Results 1 to 2 of 2

Thread: تصفيات كأس العالم2010 في أوروبا وأمريكا -ج

  1. #1

    تصفيات كأس العالم2010 في أوروبا وأمريكا -ج

    الليلة....الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم2010 في أوروبا و أمريكا الجنوبية





    ا خوتي الاعزاء في سات تيلفزيون يسدل اليوم الأربعاء الستار على تصفيات كأس العالم ٢٠١٠ المقررة فى جنوب أفريقيا بقارتى أوروبا وأمريكا الجنوبية فى جولة الحسم، التى يتحدد من خلالها باقى المنتخبات التى ستتأهل مباشرة للمونديال والفرق التى ستخوض الملحق فى القاراتين.
    ووفقاً لموقع الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا فإن مجموع الأهداف التى تم تسجيلها حتى مساء الأحد الماضى فى التصفيات بجميع القارات بلغ ٢٢١٥ هدفاً، كان آخرها هدف الجزائرى كريم زيانى فى مرمى رواندا.
    وفى أمريكا الجنوبية لا يعلو صوت فوق صوت المباراة المصيرية للمنتخب الأرجنتينى العريق المهدد بالغياب عن المونديال أو خوض الملحق فى حال تحقيقه أى نتيجة غير الفوز عندما يواجه أورجواى على أرض ملعب استاد سنتياجو بمدينة مونتيفيديو فى أورجواى بالجولة الأخيرة.
    كانت ثلاثة منتخبات قد ضمنت التأهل رسمياً إلى المونديال من أمريكا الجنوبية، وهى البرازيل وباراجواى وشيلى، فيما ظلت تذكرة التأهل الرابعة حائرة بين الأرجنتين وأورجواى والتى تحسم من خلال لقاء اليوم، حيث يحتل المنتخب الأرجنتينى المركز الرابع برصيد ٢٥ نقطة ومن خلفه المنتخب الأورجوانى برصيد ٢٤ نقطة ويطاردهما المنتخب الإكوادورى على أمل الفوز والتأهل إلى الملحق برصيد ٢٣ نقطة عندما يلتقى مع شيلى اليوم أيضاً.
    ولن تخوض شيلى مباراتها اليوم وهى تملك تذكرة اللعب فى جنوب أفريقيا فحسب، بل هى تملك أيضاً فرصة مساعدة بعض المنافسين على التأهل، خصوصاً أن الأرجنتينى مارسيلو بييلسا، المدير الفنى للفريق، يود تحقيق انتصار يضيف ثلاث نقاط أخرى لرصيد المنتخب، بالإضافة إلى أنه فى حال فوز شيلى على الإكوادور، سيضمن للأرجنتين خوض دور فاصل على الأقل، بصرف النظر عن النتيجة التى سيعود بها راقصو التانجو من لقائهم على أرض أورجواى.
    وسيتغير الوضع تماماً إذا فازت الإكوادور على شيلى، حيث سيتحتم فى تلك الحالة على منتخب دييجو مارادونا تحقيق الفوز على أورجواى من أجل العبور إلى جنوب أفريقيا.
    وبعد تناثر الشائعات حول سعى شيلى لتلقى الهزيمة أمام الإكوادور كى لا تتأهل الأرجنتين، جاء رد بييلسا قاطعاً الروح الرياضية أمر مضمون فى هذه التصفيات، ولا أحتاج إلى جنسيتى كشرط إضافى لإثباتها، سنفعل كل ما بوسعنا من أجل الحصول على نقاط المباراة.
    وسيتأهل إلى جنوب أفريقيا بشكل مباشر منتخب واحد من بين الأرجنتين (٢٥ نقطة) وأورجواى (٢٤ نقطة) والإكوادور (٢٣ نقطة)، فيما سيحتفظ منتخب ثان بفرص التأهل عبر خوض دور فاصل مع رابع تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى (كونكاكاف).
    وفى القارة العجوز ضمنت سبعة منتخبات التأهل رسمياً للمونديال قبل الجولة الأخيرة اليوم، وهى الدنمارك وألمانيا وهولندا وإسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وصربيا، فى حين يتصارع منتخبان على تذكرة التأهل المباشرة عن المجموعتين الثانية والثالثة وتتبقى أربع تذاكر فى الملحق الأوروبى.
    ويحتدم الصراع فى المجموعة الثانية بين سويسرا المتصدرة برصيد ٢٠ نقطة واليونان صاحبة المركز الثانى برصيد ١٧ نقطة عندما تلتقى سويسرا مع إسرائيل ويكفيها نقطة واحدة لضمان التأهل، فى حين تلعب اليونان مع لوكسمبورج على أمل خسارة سويسرا وتحقيق الفوز للتأهل إلى المونديال مباشرة، ونفس الأمر بالنسبة لإسرائيل التى تتمنى الفوز وخسارة اليونان لتتأهل إلى الملحق الأوروبى، خصوصاً أن معها ١٥ نقطة.
    ويبدو الأمر مشابهاً فى المجموعة الثالثة والتى تتصدرها سلوفاكيا برصيد ١٩ نقطة قبل مباراتها اليوم مع بولندا، وفى المركز الثانى سلوفينيا التى تواجه سان مارينو وفى رصيدها ١٧ نقطة وتتشبث التشيك بأمل التأهل للملحق رغم احتلالها المركز الثالث برصيد ١٥ نقطة قبل أن تلتقى مع أيرلندا الشمالية.
    وبالنسبة للمجموعة الأولى فقد ضمنت الدنمارك التأهل من الجولة الماضية بعد وصولها للنقطة ٢١ فى صدارة المجموعة، فى حين يتصارع كل من البرتغال والسويد على تذكرة التأهل عبر الملحق الأوروبى، حيث تلتقى البرتغال مع مالطا وفى رصيدها ١٦ نقطة تحتل بهما المركز الثانى وبفارق نقطة واحدة عن السويد صاحبة المركز الثالث والتى تواجه ألبانيا. ويغيب عن المنتخب البرتغالى فى لقاء اليوم نجمه الأول وأغلى لاعب فى العالم كريستيانو رونالدو لإصابته.
    وحُسمت بطاقتا التأهل للمونديال وللملحق فى المجموعة الرابعة بعد أن اقتنصت ألمانيا تذكرة التأهل المباشرة برصيد ٢٥ نقطة بالفوز على روسيا فى اللقاء الماضى، وتأهلت روسيا إلى الملحق الأوروبى فى المركز الثانى برصيد ٢١ نقطة، ونفس الأمر بالنسبة للمجموعة الخامسة التى تصدرتها إسبانيا بـ٢٧ نقطة بعد فوزها فى مبارياتها التسع التى خاضتها فى التصفيات لتحجز مقعدها مبكراً فى المونديال، وتأهلت البوسنة والهرسك إلى الملحق بعد حصولها على المركز الثانى بـ١٩ نقطة على حساب المنتخب التركى الذى فشل فى التأهل بحصوله على ١٢ نقطة فقط.
    وتنتظر المجموعة السادسة تحديد المتأهل إلى الملحق الأوروبى بعد أن اقتنصت إنجلترا بطاقة التأهل للمونديال بحصولها على المركز الأول برصيد ٢٤ نقطة، وتتنافس كل من أوكرانيا صاحبة الـ١٨ نقطة وكرواتيا برصيد ١٧ نقطة على بطاقة التأهل للملحق الأوروبى.
    وتأهلت صربيا رسمياً إلى المونديال عن المجموعة السابعة بعد انفرادها بالصدارة برصيد ٢٢ نقطة، وتأهل منتخب الديوك الفرنسية إلى الملحق الأوروبى بعد احتلاله المركز الثانى برصيد ١٨ نقطة، كما ضمن المنتخب الإيطالى التأهل للمونديال بتصدره المجموعة الثامنة برصيد ٢١ نقطة وتأهلت أيرلندا للملحق باحتلالها المركز الثانى برصيد ١٧ نقطة.
    وكان المنتخب الهولندى من أوائل الفرق التى ضمنت التأهل إلى المونديال منذ شهر يونيو الماضى بتصدره مجموعته برصيد ٢٤ نقطة، فى حين يتنافس كل من النرويج وإسكتلندا على بطاقة التأهل للملحق ولكل منهما ١٠ نقاط.





    " Group 1 "



    الفريق الأول مثل ماهو واضح هو الدنمارك ! وأمل الملحق للبورتوغال أو السويد



    " Group 2 "




    " Group 3 "





    " Group 4 "



    ألمانيا لجنوب أفريقيا وروسيا للملحق !

  2. #2

    Re: تصفيات كأس العالم2010 في أوروبا و أمريكا الج

    " Group 5 "


    أسبانيا أوكي والبوسنه للملحق .


    " Group 6 "


    إنجلترا أوكي .. وحرب الملحق بين أوكرانيا و الكروات .



    " Group 7 "


    صربيا صاحبة الريادة وفرنسا للملحق



    " Group 8 "


    أبطال العالم دايركت للقارة السمراء وإيرلندا للملحق .


    " Group 9 "


    أخيراً الطواحين الى المونديال ولايوجد ملحق في هذه المجموعة



    مباريات اليوم الأربعاء :





    جميع المباريات على الجزيرة الرياضية /




    أهم المباريات /


    ألمانيا فنلندا - 7 م // الجزيرة + 4
    البوسنه والهرسك إسبانيا - 9 م // الجزيرة + 2
    إيطاليا قبرص - 9 م // الجزيرة + 4
    البرتغال مالطه - 45 / 9 م // الجزيرة + 6
    السويد ألبانيا - 45 / 9 مساءاً // الجزيرة + 8
    فرنسا النمسا - 10 م // الجزيرة + 5
    إنجلترا بيلاروسيا - 10 م // الجزيرة + 1

Similar Threads

  1. New اليكم برنامج لمعرفة اكواد الريسيفرات
    By رمسيس الثانى in forum Arabic / عربي
    Replies: 0
    Last Post: 23-12-2009, 00:22:11
  2. Replies: 1
    Last Post: 21-10-2009, 01:49:06
  3. مباريات أوروبا لكأس العالم على قناة دبي
    By فارس سيناره in forum Arabic / عربي
    Replies: 0
    Last Post: 09-09-2009, 09:32:41
  4. Replies: 0
    Last Post: 12-04-2009, 09:12:18

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •