Results 1 to 3 of 3

Thread: التلفزيون اللاسلكي يشق طريقه إلى الأسواق

  1. #1

    التلفزيون اللاسلكي يشق طريقه إلى الأسواق


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    إخواني وأخواتي الاعزاء

    اعضاء منتدانا الغالي

    فارس سيناره


    استغل تحالف التكنولوجيا اللاسلكية للبث عالي الوضوح


    WirelessHD

    ، معرض برلين للإلكترونيات والتجهيزات المنزلية، الذي يختتم فعالياته اليوم، ليطلق رسمياً تجهيزات الاستقبال المتناغمة مع هذه التقنية في ألمانيا ومنها إلى جميع بلدان أوروبا، تزامناً مع مناسبة أعياد رأس السنة الميلادية، التي تعد مناسبة كبيرة لزيادة المبيعات في الدول الغربية بشكل عام.
    فارس سيناره
    وتسمح هذه التكنولوجيا الحديثة لأجهزة التلفزيون العالية الوضوح وبعض التجهيزات الإلكترونية الأخرى، بأن تعمل من دون أسلاك واصلة بين أي من تجهيزات الاستقبال باستثناء سلك التغذية الكهربائية.
    فارس سيناره
    وأعقب إعلان التحالف الذي تشكل سنة 2006، عن إطلاق المنتجات التي تتطابق مع هذه التكنولوجيا، بفترة قصيرة موافقة اللجنة الأوروبية على الاستخدام التجاري لنطاق الموجة 60 غيغاهرتز، من دون رخصة مسبقة من اللجنة، ويمتد النطاق عملياً بين 57.24 و65.88 غيغاهرتز، وهو النطاق المستعمل في الاتصال بموجات اللاسلكي للتقنية عالية الوضوح.
    فارس سيناره
    وتشكل التحالف بفضل تكامل جهود شركات إل جي وباناسونيك وأن أو سي وسامسونغ وسي باييم، إلى كل من سوني وتوشيبا، قبل إنظمام نحو 40 شركة جديدة عاملة في مجال الإلكترونيات ومنها براودكوم، وإنتل فضلاً عن فيليبس وياماها، وهو ما أعتبره رئيس التحالف، جون مارشال، بالنجاح القوي، بالنظر للوزن الكبير لهذه الشركات، خصوصاً فيليبس الهولندية التي يأمل أن تعمل على دعم هذه التكنولوجيا من خلال تشكيلة منتجاتها المتنوعة جداً.
    فارس سيناره
    وشكل انضمام شركة إنتل العملاقة في تكنولوجيا الواي فاي والواي ماكس، إلى المجموعة انعطافة كبيرة في مسيرة التحالف، الأمر الذي سيسهل تعميم هذه التكنولوجيا إلى تجهيزات أخرى في البيت، وذلك عبر الكمبيوتر، بفضل النجاح في تصنيع رقائق خاصة بإرسال البيانات السمعية والبصرية العالية الوضوح في شكل موجات لاسلكية من علب إلكترونية صغيرة توضع في أعلى الأجهزة المختلفة ومنها أجهزة الاستقبال ومشغلات أقراص دي في دي، وتجهيزات التصوير الرقمية والكاميرات والتلفزيونات العالية الوضوح.
    فارس سيناره
    ويسمح استخدام موجة راديو سعتها 60 غيغاهرتز بتجنب التداخل مع الأجهزة الأخرى العاملة لاسلكياً، كما يسمح بتدفق وانتقال سريع للبيانات التي تبث من دون ضغطها، ما يمكنها من الحفاظ على جميع ميزات الجودة التي تتمتع بها هذه التكنولوجيا، كما أن هذه الموجة غير قادرة على اختراق جدران الشقة الواحدة أي أنها تعمل فقط في غرفة واحدة، ولا يمكن التقاطها من طرف شخص في غرفة مجاورة أو من الجيران، وهو ما يوفر حماية لمالكي البيانات التي يتم بثها عن طريق هذه التقنية، وهذا وفق الالتزام الذي قطعه التحالف على نفسه ضمن شروط حماية المحتويات اللاسلكية. فارس سيناره


    وفي معرض برلين الحالي يمكن للزوار الاطلاع على التلفزيونات التي تتوفر على هذه الميزة التقنية في الأجنحة الخاصة بشركات إل. جي وباناسونيك، إضافة إلى كل من توشيبا وفيناي.

    وأطلقت إل جي تلفزيونين يعملان بهذه التقنية وهما TV LCD LH85 وLH95، فيما أطلقت باناسونيك سلسلة Z1 العالية الوضوح، فيما عرضت شركتا فيناي وتوشيبا، تجهيزات الضبط الخاصة بالتكنولوجيا اللاسلكية للبث عالي الوضوح (WirelessHD).

    وأشار مسؤولون في التحالف إلى أن موافقة اللجنة الأوروبية على الاستخدام التجاري للموجة المذكورة من دون رخصة مسبقة في بلدان الاتحاد الأوروبي الـ27، ستسمح بتعزيز مبيعات الشركات التي تصنع الشاشات المسطحة والتجهيزات المنزلية التي تدعم هذه التكنولوجيا. فارس سيناره

    وتعد موافقة اللجنة الأوروبية بمثابة الضوء الأخضر للشركات المصنعة لهذه التجهيزات بتسويق منتجاتها داخل بلدان الاتحاد الأوروبي، التي تأخرت في الموافقة على الاستخدام التجاري لهذه الموجة مقارنة ببلدان أمريكا الشمالية ومنطقة آسيا والمحيط الهادي والبرازيل وروسيا والهند والصين. فارس سيناره

    وتعلق شركات إنتاج التلفزيون عالي الوضوح على أسواق هذه البلدان الأربع الأخيرة، وبلدان الشرق الأوسط وإفريقيا، آمالاً كبيرة لزيادة مبيعاتها من هذه التجهيزات خلال السنوات القليلة المقبلة


  2. #2
    Super Moderator CR9's Avatar
    Join Date
    21-03-2006
    Location
    Fi Darna
    Posts
    2,410
    Uploads
    595

    Re: التلفزيون اللاسلكي يشق طريقه إلى الأسوا

    شكرا لك اخي على الخبر الجميل

  3. #3

    Re: التلفزيون اللاسلكي يشق طريقه إلى الأسوا

    شكرا لمرورك ياغالي

Similar Threads

  1. Info موقع لتفعيل بطاقة الجزيره لأعضاء سات تلف
    By فارس سيناره in forum Arabic / عربي
    Replies: 2
    Last Post: 05-12-2009, 15:39:59
  2. الكلاسيكو من ألف الى الياء والقنوات الناق
    By فارس سيناره in forum Arabic / عربي
    Replies: 2
    Last Post: 23-11-2009, 21:01:03
  3. Replies: 1
    Last Post: 21-10-2009, 01:49:06
  4. Replies: 1
    Last Post: 05-06-2009, 01:50:14
  5. New كل شىء عن الاسترا 9000 الجديد بالصور فقط هنا
    By رمسيس الثانى in forum Arabic / عربي
    Replies: 0
    Last Post: 21-04-2009, 01:47:24

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •