المشاركين في دوري ابطال اروبا هم 32 فريق والذين سينافسون في المسابقه

قائمة المعدات هو نتيجة التوسع في الوصول إلى الجولة الثالثة المؤهلة لدوري ابطال ، والذي يقام في الفترة بين يومي الثلاثاء والاربعاء. القرعة ستتم في منتدى غريمالدي في موناكو يوم الخميس في الساعة 18:00 بعد الظهر ، وأبلغ أنه منذ دقائق موقع
سبـــورت
من بين 32 فريقا ، 22 وقد سبق يضمن التأهل. هم ثلاثة ممثلين الاسبانية (برشلونة ومدريد واشبيلية) ، وثلاثة الايطالية (الانتر و الميلان و يوفنتوس) وثلاثة من الانجليز (مانشستر يونايتد و ليفربول و تشلسي ) واثنين من الالمان (فولفسبورغ و بايرن ميونيخ ) وفرنسيان (جيروندان و مرسيليا) واثنين من الروس (روبن كازان ، سسكا موسكو) وبطل البرتغال (بورتو) واسكتلندا (رينجرز) وهولندا (الكمار) ، رومانيا (يونيريا أورزيسيني) ، تركيا (بشيكتاش) ، وأوكرانيا (دينامو كييف)
وبلجيكا (ستاندارد لييج).

مع تلك الفرق والدول العشر التي تأتي من المرحلة التمهيدية ، في جدول مقسم إلى أربعة فرق ، وهذه الفرق هي التي وزعت وفقا لمعامل الاتحاد الاوروبي. البارسا واحدة برئاسة القائمة جنبا إلى جنب مع سبع مجموعات أخرى والتي من بينها مدريد هو جزء من أول أسطوانة.

وهذا يجعل من النادي الكتالوني تجنب خصوم أقوية من الناحية النظرية ، ولكن على الرغم من أنه يمكن أن هجن مع عظام الصلب الحقيقي. المجموعة الاسوأ التي يمكن أن تؤدي إلى برشلونة ستكون واحدة مع انتر ميلان الايطالي وبوردو وفولفسبورغ.