معلومات عن القناة المغربية الجديدة diaa tv :خبر حصري

جديد قناة فضائية باسم "ضياء التلفزيون" سيتم إطلاقها من فرنسا اليوم 14h00GMT. مصممة لشمال افريقيا والمقيمين في الخارج البرنامج هذه القناة ستكون متعددة اللغات : العربية ، اللغة الدارجة ، والأمازيغية اللغات في البلدان المضيفة.

اهتمامه هو "إنشاء قناة فضائية والتي ستكون متاحة في جميع أنحاء شمال أفريقيا وأوروبا الغربية في المقام الأول لللمغاربة المقيمين في الخارج الذين يمثلون حوالي 10 ٪ من السكان ، لا سيما في الجيل الثالث الذي يحتوي على مستوى عال الفكرية وطموحات جديدة فوق تلك آبائهم ، من خلال علاقة ودية وحوافز للعودة ورؤية بلدهم رسالة من التسامح الديني والانفتاح ". قلنا Moustaatif مصطفى ، مدير المشروع.
القناة في خطها التحريري وركز على ترجمة التعددية الثقافية والاجتماعية وتسليط الضوء على الغنية الثقافية واللغوية التي تنتشر في منطقة المغرب العربي تعزيز مكونات متعددة للهوية الثقافية في شمالي أفريقيا. والهدف من ذلك هو بناء جسر للتبادل واللقاء بين بلدان المنشأ والبلدان المضيفة. "إن برامج القناة موجودة في جميع البلدان المضيفة لا تأخذ في الاعتبار الخصوصيات الثقافية في المنطقة المغاربية. لهذا ، فإن إنشاء ضياء التلفزيون هو الاستجابة لهذه الحاجة ، والسماح للمجتمع المصالحة بين شمال افريقيا وبلدهم الأصلي "، يقول انه
الشبكة تبدو غنية ومتنوعة. وسوف تشمل كخطوة أولى والثقافية والاجتماعية وغيرها. وسوف تبث القناة 6 ساعات لمدة ثلاثة أشهر ، بعد أن زادت إلى 12 ساعة قبل أن يتم لمدة 24 ساعة في عام 2010. سيكون على هوت بيرد المتعددة تردد 12 597.
دراسة من هذا المشروع هو الذي أجراه معهد الصحافة ومهن التلفزيون الدار البيضاء المغرب.


الموضوع مترجم
عن موقع الجريدة المغربية البيان
http://www.albayane.ma/def.asp?codel...id_info=153554