الكويت توقف بث برنامج "صوتك وصل

[

الكويت توقف بث برنامج "صوتك وصل"
الكويت : أمر وزير الإعلام الكويتي الشيخ أحمد العبد الله الصباح قناة "سكوب" الفضائية الكويتية بوقف بث برنامجها "صوتك وصل" الذي أثار ضجة وردود فعل متباينة لقيام ممثلين في البرنامج بتقليد أعضاء مجلس الأمة ومجلس الوزراء الكويتي.

والجدير بالذكر ان القناة قررت الاستجابة للأمر الصادر من وزير الإعلام الكويتي والامتناع عن بث الحلقات حتي يتم النظر في الأمر قانونيا. وذلك بحسب صحيفة "الوطن" الكويتية

كما أشارت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان "قرار مجحف" أن الوطن جريدة وتليفزيونا تعلن تضامنها التام والكامل مع قناة "سكوب" ليس من أجل عرض برنامج بعينه ولا لموقف محدد ولكن من منطلق الإيمان بحرية الرأي والتعبير والنقد المباح وهي كلها ممارسات كفلها الدستور الكويتي للمواطنين.

وأضافت الصحيفة أن قرار وزارة الإعلام بإجبار القناة على التوقف عن بث برنامج معين يأتي ليطرح الأسئلة عن مدى الإيمان بحرية الرأي ومدى الالتزام بالدستور وروحه ومدى التدخل الحكومي المتوقع في أعمال المؤسسات الإعلامية الخاصة وهو تدخل نابع من قوة عدد محدود من النواب ورغبة الحكومة في استرضائهم.

وطالبت بتضافر الجسد الإعلامي الكويتي وانتفاضته انتفاضة مؤسسة واحدة ، مضيفة "اليوم سكوب وغدا الوطن والله أعلم من سيكون الضحية بعد غد".

وبحسب "جريدة الشروق" اكد رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي ضرورة التزام المؤسسات الإعلامية كافة بالقانون وعدم إثارة الفتنة في أي من برامجها.

وقال الخرافي "إن ما تبثه احدى الفضائيات من برنامج يحاكي الممارسات النيابية بأسلوب كوميدي لا غبار عليه ما دام يبتعد عن إثارة الفتنة ويلتزم بأدب الحوار وأي تقليد يحصل من أي جهة كانت لا بأس به شريطة عدم الخروج عن أدب الحوار".
الخبر منقول للعلم والامانه
تحياتى لكم